زيارة معالي وزير الزراعة والثروة الحيوانية لبلدية زوارة

بعد زيارة بلدية صبراتة هذا الأسبوع توجه اليوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020 السيد / م. عبدالباسط محمد الغنيمي معالي وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية والفريق المرافق له من مدراء الإدارات والمراكز والهيئات والنقابات التابعة للقطاع في زيارة عمل ميدانية لبلدية زوارة حيث كان في الإستقبال السيد / فرحات عمران ابوشواشي عميد بلدية زوارة وأعضاء من المجلس البلدي ومنسق قطاع الزراعة والثروة الحيوانية ورئيس جهاز الشرطة الزراعية، حيث تم عقد إجتماع لأهداف الزيارة والتعريف بالفريق المصاحب والذي ضم جميع التخصصات التي تهم خصوصيات البلدية وضرورة حل الصعوبات التي تواجه القطاع بالإمكانيات المتاحة، وانطلق الحاضرون مباشرة لمعبر رأس جدير الحدودي حيث أفتتح معالي الوزير نقطة للشرطة الزراعية بالمعبر الحدودي رأس جدير وسط إحتفالية حضرها عدد من أفراد الشرطة الزراعية فرع المنطقة الغربية .
تم التوجه بعدها لزيارة مرسى ابوكماش للصيد البحري والإطلاع على الموقع والإستماع لخبراء وفني هيئة الثروة البحرية للصعوبات التي تواجههم .

بعد ذلك قام معالي الوزير لزيارة لمركب فروة لإنتاج الأصبيعات السمكية وأطلع على الأمكانيات الموجودة بالمركب وأمكانية إعادة تشغيله للأستفادة من توفير الأصبعيات لمربي الأسماك.
ولأهمية الغابات وضرورة المحافظة عليها زار معالي السيد الوزير رفقة الفريق وخبراء الغابات لغابة سيدي سعيد ببلدية زوارة والذي أوصى بالمحافظة على الغابة والتوسع في زراعة ووضع المساحات القابلة للتشجير من ضمن خطط الوزارة لهذا العام .
ولأهمية ما تتميز به بلدية زوارة من شواطئ للصيد البحري زار معالي وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية ميناء الصيد البحري بزوارة وأطلع على الوضع القائم بالميناء والإحتياجات الخاصة بالصيادين من صيانة السفن والجرافات الى توفير مستلزمات الإنتاج عبر جمعيات مربي الصيادين التعاونية الى الإهتمام بكل الإجراءات القانونية لتسجيل الجرافات والسفن وإمكانية توفير العمالة لزيادة الإنتاج وتحسين عمليتي التسويق والإنتاج وضبط التسعيرة لتكون في متناول المستهلك .
كما قام معالي الوزير بزيارة المحجر البيطري بمنفذ راس اجذير و التوجيه بتوفير احتياجات المحجر من تجهيزات و معدات مخبرية و دعمه بالعناصر الفنية من ذوي الخبرة.

وبناء على خطط وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية للإهتمام بالمرأة عبر مكتب تطوير وتمكين المرأة فلقد كان من ضمن الوفد المرافق مديرة مكتب تطوير وتمكين المرأة بالوزارة الدكتورة / آمال أبورخيص وعدد من المرافقات المختصات في مجال التنمية الريفية حيث كان في استقبالهم السيدة / زينة محمد العاجي وعضوتين من لجنة الإستثمار بالمجلس البلدي زوارة حيث ناقشت الحاضرات سبل تفعيل مراكز التنمية الريفية وتعاونيات المرأة .

ألبوم الصور

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق