مشروع رفع كفاءة نظام التبليغ لفرق الرصد والتقصي بالمركز الوطني للصحة الحيوانية

سعيا من إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية في تحديث نظام البلاغات عن الأمراض الحيوانية ، نظم المركز الوطني للصحة الحيوانية ورشة عمل باشراف ادارة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة ومكتب التواصل والاعلام بعنوان استحداث نظام اللكتروني للتقصي والرصد ـ حيث تضمنت الورشة عرضا لتطبيقيين محمولين على الهواتف الذكية ، الأول خاص بالتواصل وبلاغات الاخوة مربي الحيوانات والثاني خاص بفرق الرصد .

حيث يوفر التطبيق خاصية التبيلغ الفوري والذي يتم رفعه مباشرة الى لوحة التحكم بمقر ادارة المركز وادارة الرصد ، وتتزامن آليه رفع المعلومة الوبائية مع تحميل تلقائي للموقع والظروف الجوية ومسار رحلة التقصي ..
البرمجة في التطبيق تشمل العمل على النماذج الوبائية المعتمدة بالمركز ، و سيحمل هذا التطبيق في غضون أربعة أشهر في متجر ابل والجوجل بلاي فور البدء في تعديلات البرمجية والتجريبية .
نفذ هذا التطبيق تقنيا مجموعة من الشباب في مؤسسات أكادمية بالتعاون مع جهات برمجية مختصة .
يشار إلى ان هذا التطبيق تم تصميمه خصصيا للمركز الوطني للصحة الحيوانية ورعي فيه الاحتياجات الخاصة بالتقصي على المستوى المحلي و يتميز عن باقي التطبيقات المتوفرة في المتجر الألكتروني بسهولة الاستعمال وتعدد خيارات الادخال بناء على برامج رصد لأمراض الحيوانية المسجلة في ليبيا ودول الجوار .


معرض الصور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق