وزير الزراعة والثروة الحيوانية يشارك في المنتدى الدولي “صفر نفايات” بإسطنبول

شارك معالي وزير الزراعة والثروة الحيوانية، الأستاذ عبد اللطيف محمد الطاهر، في أعمال المنتدى الدولي “صفر نفايات” الذي استضافته مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية، بمشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين والخبراء وممثلي المنظمات الدولية المعنية بالبيئة والتنمية المستدامة.

وتأتي مشاركة معاليه في إطار توجه وزارة الزراعة والثروة الحيوانية نحو تعزيز مفاهيم الاستدامة البيئية وتبني الممارسات الحديثة في إدارة الموارد الطبيعية، بما يسهم في دعم الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

وشهد المنتدى مناقشة عدد من القضايا ذات الأولوية، من بينها إدارة النفايات، والاقتصاد الدائري، وتقنيات إعادة التدوير، والحد من الفاقد والهدر الغذائي، إلى جانب استعراض التجارب الدولية الناجحة في تحسين كفاءة استخدام الموارد وتعزيز الاستدامة البيئية.

وهدفت المشاركة إلى الاطلاع على أحدث الممارسات والتجارب الدولية في مجالات الحد من الفاقد بعد الحصاد، وتطوير سلاسل الإمداد الغذائي، وتعزيز كفاءة استغلال الموارد الطبيعية، بما يدعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي ورفع كفاءة القطاع الزراعي.

وعلى هامش المنتدى، عقد معالي الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة، من بينهم وزير الزراعة في الجمهورية اللبنانية، ووزير الزراعة والغابات في جمهورية صربيا، ووزير الزراعة في جمهورية أوزبكستان، ووزير الزراعة في دولة فلسطين، حيث جرى بحث آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وإدارة الموارد الطبيعية.

وأكد معالي الوزير أهمية تعزيز الحضور الليبي في المحافل الدولية المتخصصة، والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في تطوير القطاع الزراعي، بما يواكب التحديات البيئية والغذائية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتعكس هذه المشاركة حرص وزارة الزراعة والثروة الحيوانية على الانخراط الفاعل في المبادرات الدولية ذات العلاقة بالبيئة والأمن الغذائي، وتعزيز التعاون الدولي بما يخدم أهداف التنمية الزراعية المستدامة في ليبيا.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق